أزمة عطش حادة بمدينة الدفعة

الطنينطان ـ السراج ـ تعيش مدينة الدفعة التابعة لمقاطعة الطينطان منذ يوم الأحد الماضي”24-02-2013″أزمة عطش حادة تهدد حياة السكان بالمدينة، بسبب خلل في خزان المياه.

وقال عبد القادر ولد محمد فال المتحدث باسم مبادرة الإصلاح والتنمية بالدفعة في اتصال هاتفي”للسراج”إن المدينة تشهد أزمة عطش حادة لم تشهدها من قبل.

وقال ولد محمد فال إن المبادرة التقت المدير العام لخدمات المياه للوسط الريفي محمد محمود ولد العيل يوم أمس”الأربعاء” وتكفل لهم بحل مشكلة العطش.

وأكد ولد محمد فال أن المدير العام قال إن العمل بدأ بالفعل لحل المشكلة. إلا أنه رفض الحديث معهم عندما عاودوا له صباح اليوم الخميس، وتعلل بانصرام الأسبوع.

وقالت المبادرة إنها تندد بالتجاهل وعدم التعاطي من طرف الإدارة الوصية مع أزمة العطش التي تعيشها المدينة، والتي تهدد حياة السكان.

وطالبت المبادرة الجهات المعنية بالتدخل لحل المشكلة عاجلا غير آجل.
وقالت المبادرة إنها تحمل إدارة المياه بنواكشوط والسلطات المسؤولية الكاملة عما سينجم من ضرر على مستوى الإنسان والمشاريع الزراعية بالمدينة بسبب تأخير إصلاح خزان المياه.

وكانت مدينة الدفعة قد شهدت حالة مشابهة لهذه الحال السنة المنصرمة، وهو ما فرض على السكان العودة إلى الشرب من الآبار القديمة، التي لم تعد صالحة للشرب لكونها ملوثة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى