ألاك: اعتقال 6 تجار ومسير مفوضية الأمن الغذائي

ألاك – الأخبار – اعتقل الأمن في مدينة ألاك ظهر اليوم الأربعاء 6 تجار ومسير مخازن مفوضية الأمن الغذائي فاضل ولد عيسى، على خلفية عملية بيع حمولة شاحنة من الأعلاف كانت في طريقها إلى المنطقة في إطار برنامج أمل 2012، والتي لم تدرك السلطات من حمولتها سوى ثلاثة إلى أربعة أطنان من الأعلاف.

وقال مراسل وكالة الأخبار، في المدينة، إن التجار والمسير اعتقلوا على ذمة التحقيق، وإنه لا تستبعد إحالتهم للقضاء في حال تأكد ضلوعهم في عملية بيع الأعلاف التابعة لبرنامج أمل 2012.

وقال المراسل، إن التجار المعتقلين هم(التجار المعتقلين في ألاك هم:الشيخ ولد سيدياأحمد ولد كمبر محمد المختار ولد شوكه، محمد محمود، مسوى).

وكان حاكم مقاطعة ألاك محمد يحي ولد الحسين قد قال ــ في تصريحات لمراسل “الأخبار” في المدينة ــ إن السلطات أوقفت توزيع هذه الكمية بعد أن اكتشتف بيعها ليلا، وخارج أماكن البيع، مضيفا أن السلطات وجدت بقرب الشاحنة المشبوهة سيارة تابعة لأحد رجال الأعمال المعروفين في مدينة ألاك ويسمى الحسين ولد فيه البركة، كما وجدوا قربها مجموعة من العربات لنقل الأعلاف.

وأكد ولد الحسين أن الكمية التي كان يجري توزيعها خارج أماكن توزيع الأعلاف، كانت من النوعية الجيدة، معترفا بأن الجهات المسؤولة عن الأعلاف، كانت تفرض على المشترين أخذ نصف الكمية من الأعلاف غير الفاسدة، ونصف الكمية الآخر من الأعلاف الجيدة، مبديا استغرابه من مصدر الكمية التي قدمت بها الليلة شاحنة وقامت بتوزيعها داخل مدينة ألاك.

وقد سرت شائعات في المدينة تتهم جهات نافذة ببيع كمية الأعلاف الجيدة لمجموعة من رجال الأعمال في المدينة، قبل أن توقف السلطات عملية البيع، بعد أن لم يبق في الشاحنة سوى ثلاثة إلى أربعة أطنان.

وسبق لعدد من المنمين أن قدموا شكاوى من الجهات المشرفة على عملية بيع الأعلاف في إطار برنامج أمل 2012، ممتهمينها ببيع أعلاف فاسدة وضارة بالحيوانات، كما اتهمها عمد المقاطعة بتهميشهم في الإشراف على البرنامج الهادف إلى توفير الأعلاف للمنمين بأسعار مخفضة.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى