إستطلاع ش إلوح أفش : 2010 ولد بدر الدين أبرز منتخب في البرلمان و موقع الأخبار أبرز وسيلة إعلام إلكترونية محلية

نواكشوط – ش إلوح أفش – أختار المشاركون في استطلاع للرأي نظمته (ش إلوح أفش) الشيخ محمد الحسن ولد الددو كأبرز شخصية اعتبارية للعام 2010 كما اختاروا محمد ولد عبد العزيز كأبرز شخصية سياسية للعام 2010 ، وهو خيار لم يصوت عليه أي أحد من طاقم (ش إلوح افش) خوفا من أن يقول اللحلاحة إننا لحلاحون، ولكن اللجنة المظبوطة التي تولت الإشراف على فرز الاستطلاع هي التي قالت إن ولد عبد العزيز جاء هو الأول متقدما على مسعود ولد بولخير وأحمد ولد داداه بفارق كبير.

بيان

محضر مداولات لجنة الإشراف على نتائج استطلاع (ش إلوح أفش) لأبرز شخصيات العام 2010 السياسية ، والاعتبارية، والبرلمانية ، والأدبية، والفنية، والنسوية، بالإضافة إلى أفضل وسيلة إعلام أليكترونية.

اجتمعت لجنة الإشراف على نتائج استطلاع قامت به “ش إلوح أفش” خلال الأيام الأخيرة من العام 2010، وشارك في الاستفتاء 1473 من قراء ومتصفحي http://www.chilouhefchi.net/ حول أبرز شخصيات العام في مجالات مختلفة.
وقد جرى عد الأصوات برئاسة الصحفي محمد عالي ولد عبادي (رئيس اللجنة) وبحضور أعضائها الصحفيين: محمد سالم ولد الخليفة، السالك ولد عبد الله، جمال ولد محمد عمر، وعبد الله ولد أتفاغ المختار.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

وكانت النتائج كالتالي: إلغاء 361 مشاركة من أصل 1473 لعدم اكتمال إجاباتها، ليتراجع عدد المشاركين المستوفين للشروط إلى 1112 من بين المشركين 23 صحفيا، 39 شخصية مابين منتخبين وقيادات سياسية حزبية، وكانت النتيجة النهائية هي كالتالي:

• أبرز شخصية سياسية للعام 2010: محمد ولد عبد العزيز

• أبرز شخصية اعتبارية للعام 2010: الشيخ محمد الحسن ولد الددو

• أبرز منتخب في البرلمان: النائب محمد المصطفي ولد بدر الدين

• أبرز أديب أو كاتب للعام 2010: التقي ولد الشيخ

• أبرز فنان مبدع للعام 2010 : عبد الرحمن ولد أحمد سالم (طوطو)

• أبرز سيدة للعام 2010: آمنة بنت المختار

• أبرز وسيلة إعلام إلكترونية محلية للعام 2010: www.alakhbar.info

وقد قررت اللجنة إجراء حفل لتكريم الشخصيات الآنفة الذكر خلال الشهر الجاري.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى