اكتتاب 500 إمام مسجد من طرف وزارة الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي

انواكشوط – وما – انطلقت اليوم الاثنين 28 يونيو 2010 بوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلى في نواكشوط أشغال اللجان المشرفة على اكتتاب خمسمائة (500) إمام في عموم التراب الوطنى.

وقد أشرف على انطلاقة اللجان السيد احمد ولد النينى وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، حيث دعا في كلمة بالمناسبة كافة أعضاء اللجان إلى التحلي بالمسؤولية والعمل بكل جدية وشفافية وإخلاص سبيلا إلى إعطاء كل ذي حق حقه.

وقال الوزير إن هذا القرار الذي يمنح كل إمام راتبا بمبلغ (50000) أوقية للشهر يدخل في إطار الاهتمام الرسمي بالشأن العام الوطنى عموما ، وأئمة المساجد خصوصا؛ لما لهم من دور بارز في توجيه وإرشاد المواطنين وحمايتهم من مخاطر الغلو والانحراف.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

وأضاف أنه تقرر اختيار العدد المذكور من أئمة المساجد الجوامع من أصل (1820) مسجدا تمثل مجموع الجوامع على المستوى الوطني ، حيث ستشرف لجنة مركزية من خيرة العلماء، تتفرع منها لجان جهوية ومحلية على اختيار المستحقين انطلاقا من نسبة المساجد الجوامع على مستوى كل ولاية.

وحث ولد النيني على الابتعاد عن التصرفات غير اللائقة في هذه المسابقة كالوساطة، وغيرها مما يمنع ايصال الحقوق إلى أصحابها.

وقد تم إنشاء لجنة عليا مكلفة بالإشراف على المسابقة في جميع مراحلها، وحل الإشكالات التي تعترض عمل اللجان والمصادقة على المعايير والشروط المتعلقة بها وإعداد لوائح المتسابقين.

ومن شروط هذه المسابقة أن لا يقل عمر الإمام عن خمس وعشرين (25)سنة و لا يزيد على خمس وسبعين (75) سنة، وأن يكون حافظا لربع القرآن على الأقل، وأن يكون قد درس متني الأخضري وابن عاشر، وأن لا يكون موظفا للدولة، وأن يكون ذا مسجد تقام فيه الجمعة أو الصلوات الخمس.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى