الاتحاد العام للطلاب يفتتح حملته الإنتسابية

نواكشوط ـ صحفي ـ نظم الإتحاد العام للطلاب الموريتانيين مهرجان طلابياً صباح اليوم بماني كلية العلوم القانونية والإقتصادية، وذلك بمناسبة إنطلاقة حملته الإنتسابية للعام الجامعي 2012/2013.

وبحضور جماهري لافت، افتتح المهرجان بكلمة للأمين العام للإتحاد السيد محمد ولد انداه، رحب فيها بالجمهور الغفير معرباً عن سعادته للتجاوب الواسع للطلاب مع هذا النشاط. كما أكد ولد انداه مضي اتحاده قدما في خدمة الطالب والسعي في النهوض بالمنظومة التربوية.كما أشاد ولد انداه بإنشاء جامعة جديدة للعلوم والتكنلوجيا والطب متمنياً لها أن تكون صرحا علميا يساهم في عملية التنمية الشاملة، وفي نهاية كملته أعلن الأمين العام عن انطلاقة الحملة الإنتسابية الكبرى للإتحاد العام في كافة مراكز التعليم العالي في كل من انواكشوط و روصو ولعيون، كما أعلن عن عزم الإتحاد تنظيم المهرجان الثقافي والرياضي الأول من نوعه في جامعة انواكشوط خلال الأيام المقبلة.

كما أكد الأمين العام للمساعد السيد الطالب ولد التار أن الإتحاد كان ومازال صخرة تتحطم عليها أحلام العابثين بمستقبل الطلاب.

وشهد المهراجان عدة مداخلات لفاعليين نقابيين في الإتحاد، كان من ضمنهم السيد المختار ولد محمد فاضل، مسؤول الإعلام بالإتحاد والذي وجه ـ خلال كلمته ـ نداء إلى كافة الطلاب بالإقبال بكثرة على مراكز الإنتساب والإلتحاق بركب العمل النقابي المهني بعيدا عن دوامة التسييس والأدلجة. مؤكدا أن إتحاد سيظل كما كان حجر عثر في وجه المتاجرين بالقضايا الطلابية.

واختتم المهرجان بإنطلاق عمليات تسجيل المنتسبين في 10 مراكز بمختلف كليات وفروع جامعة انواكشوط وفي المعهد العالي للإدارة والمحاسبة والمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية والمعهد العالي للتعليم التكنلوجي بروصو وجامعة العلوم الإسلامية بلعيون.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى