الثوار يحتفلون داخل مجمع القذافي بعد اقتحامه

طرابلس – CNN – ذكرت مراسلة شبكة CNN أن الثوار الليبيين شوهدوا يخرجون من مجمع القذافي في طرابلس، وهم يحتفلون ويهتفون “الله أكبر، الله أكبر،” بعدما تمكنوا من اقتحام المجمع مساء الثلاثاء.


a-214.jpg

وأبلغ أحد الثوار مراسلة الشبكة، سارة سيدنر، أن المقاتلين أحرقوا مبنى تاريخيا داخل مجمع معمر القذافي الضخم، وأن القتال في المجمع قد انتهى، وليس هناك مقاومة سوى اشتباكات متفرقة.

وقالت المراسلة، التي دخلت المجمع، إن الثوار لم يتمكنوا من العثور على العقيد معمر القذافي أو أي من أفراد عائلته داخل باب العزيزية.

من جهتها، نقلت قناة العربية الإخبارية عن مراسلها في طرابلس قوله إن مقاتلي المعارضة يفتشون منزال القذافي داخل المجمع “غرفة غرفة.”

وكان مسؤول في صفوف مقاتلي المعارضة في ليبيا، قال في وقت سابق إن الثوار يحاصرون مجمع باب العزيزية الذي يعتقد أن العقيد معمر القذافي يتحصن فيه، وإنهم تمكنوا من اقتحام إحدى البوابات.

وقال محمود شمام، وزير الإعلام للمجلس الوطني الانتقالي الليبي إن طائرات حلف شمال الأطلسي “ضربت بعض الأهداف،” في المجمع أيضا.

وأضاف أنه “يقدر بتحفظ أن المقاتلين يسيطرون على 85 في المائة من طرابلس.”

واعترف شمام بحدوث لغط حول اعتقال ابن القذافي سيف الإسلام، وقال “إننا لا نعرف ما إذا القي القبض عليه ثم هرب.. علينا أن نستوضح ذلك.”

من جهة أخرى، قالت مصادر بين المقاتلين إن المجلس الوطني الانتقالي اتخذ مكتبا صغيرا له في ضواحي طرابلس، لكنهم لم يفصحوا عن مكان المكتب، الذي سيساعد “في تسهيل عملية الانتقال بمجرد الإطاحة بالقذافي.”

وفي شأن اعتقال سيف الإسلام، وظهوره لاحقا، قالت أوانا لانغيسو المتحدثة باسم حلف شمال الأطلسي إن “ظهور نجل القذافي في الفندق في جوف الليل لا يعكس سلطة الحكومة، ولكن يظهر فرار فلول النظام.”

وأكدت أن قوات حلف شمال الأطلسي ليس لديها نية لدخول ليبيا عبر البر في المستقبل، وقالت “لن يكون هناك جنود على الأرض من الحلف.”

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى