الشرطة الموريتانية تمنع شباب 25 فبراير من التظاهر وتعتقل 9 من بينهم

-* نواكشوط – صحفي – منعت شرطة مكافة الشغب صباح زوال الأحد شباب 25 فبراير من التجمع قرب المستشفى الوطني حيث كان من المقرر إطلاق مسيرة كانت الحركة تروج لها منذ بعض الوقت.

وقامت الشرط بإغلاق الطرق المؤدية إلى مكان الانطلاق، وتفريق أي تجمعات للشباب في المنطقة، مما أدى إلى مناوشات اعتقلت الشرطة إثرها 4 ناشطين صمدوا أمامها.

وفي المساء عاد المتظاهرون إلى محاولة التجمع والانطلاق من مسجد “شجرة الأنبياء” بعد صلاة العصر، فعادت الشرطة وفرقتهم بالقوة مستخدمة العنف الجسدي والقنابل المسيلة للدموع واعتقلت 5 من أعضاء الحركة ليصل عدد المعتقلين إلى 9 أظلق سراح واحد منهم لاحقا.

وقد تعرض الصحفيون الذين حضروا لتغطية التظاهرة للاعتداء من قبل قواة الأمن، حيث انهالت الشرطة على مصور وكالة الأخبار المستقلة بالضرب، وصادرت آلة تصويره، كما تعرض مراسل الجزيرة نت إلى الاعتداء ومصادرة المعدات من قبل قوات الأمن. أما مراسل تقدمي فقد قاوم الشرطة وتمكن من حماية آلة تصويره من المصادرة.

وينظم الصحفيون في هذه الأثناء وقفة تضامنية أمام المفوضية المركزية للشرطة حيث يعتقل المتظاهرون، للتضامن مع زملائهم، وقد التحق بالوقفة برلمانيون وناشطون في المجتنع المدني.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى