“بيرام” يجرى بعض الفحوصات الطبية

نواكشوط ـ ونا ـ قالت مصادر من داخل “ايرا” في ايجاز صحفي تلقت “ونا” نسخة منه إن زعيم الحركة الانعتاقية في موريتانيا بيرام ولد الداه ولد اعبيد اجري اليوم بعض الفحوصات الطبية في المستشفي الوطني، بعد تدهور صحته.

واضاف الايجاز أن الاطباء المشرفين علي حالة ولد اعبيد الصحية قرروا اعادته يوم الخميس القادم من اجل استكمال فحوصاته الطبية.

وكان بيرام ولد اعبيد حسب الايجاز قد عرض علي سلطات السجن المركزي استعداده لدفع تكاليف الفحوصات الطبية اللازمة لوضعيته الصحية اذاكانت عاجزة عن ذلك.
وجاء عرض بيرام ولد اعبيد بعد توصية من أطباء المستشفي الوطني بضرورة اجرائه لفحوصات عاجلة، اليوم الأحد.
وقد بين الفحص الاول التهابات باطنية خطيرة يعاني منها ولد اعبيد، الا انه مازال يحتاج لفحوصات مكملة حتى يتمكن الاطباء من معرفة حقيقة مرضه.
ويخشي نشطاء “ايرا” ـ حسب الايجازـ من ان يكون رئيسهم يتعرض لتصفية جسدية ممنهجة، مطالبين بتدخل المنظمات الحقوقية للضغط علي السلطات الموريتانية حتى تسمح لبيرام بإجراء فحوصاته ولو علي نفقته الشخصية.

هذا وقد خضع بيرام في وقت سابق لفحوصات طبية، حيث طالب الاطباء بحجزه ثلاثة ايام في المستشفي الا ان السلطات رفضت الامر واحالته الي مستشفي سجن دار النعيم.

وترفض السلطات حتى الان الكشف عن نتائج الفحوصات، في حين عرضت منظمات دولية اجراء فحوصات لولد اعبيد وهو ماقبلته الحكومة الموريتانية بالرفض.

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى