هنالك أمل كبير في العثور على الطائرة وركابها

انواكشوط – صحفي – قالت لجنة متابعة مصير طائرة رشيد مصطفى إن البحث يتواصل عن الطائرة المفقودة وأن هنالك أمل كبير في العثور على الطائرة وركابها ودعت للجنة الوكالات الإخبارية إلى

تحري الصدق والتريث قبل نشر أنباء من شأنها تشكيك من جدوائية عملية البحث وطالبت اللجنة الحكومات إلى وضع مسألة البحث عن الطائرة في اعلا سلم الاولويات جاء ذلك في بيان تلقت وكالة صحفي للأنباء نسخة منه هذا نصها :

دبي، الإمارات العربية المتحدة

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

بيان رقم 5، بتاريخ 25/5/2010

تعلن لجنة متابعة مصير طائرة رشيد مصطفى المكونة من أقارب وأصدقاء رشيد مصطفى، ما يلي:

1- تتوجه اللجنة بالشكر إلى دولة أنغولا حكومةً وشعباً، على ما يقومون به من جهد في البحث في مصير الطائرة التي فقدت بتاريخ 21/5/2010، والتي كانت تقل رجل الأعمال رشيد مصطفى وطاقم الطائرة. ونخص بالشكر فخامة رئيس الدولة جوزيه إدواردو دوس سانتوس، ورئيس قسم الحماية من الحوادث في المعهد الوطني للطيران المدني إنافيك INAVIC السيد سولو الذي يقود فريق البحث عن الطائرة المفقودة، والسيد ديوليندو شيموكو مالك شركة الطيران شيكويل Chicoil المالكة للطائرة المفقودة، وكل فريق البحث من عناصر الحماية المدنية والجيش وسلاح الطيران والشرطة والبحرية الذين لازالوا يواصلون جهودهم للعثور على الطائرة المفقودة.

2- كما تشكر اللجنة جدة الآنسة سمية ابنة رشيد، السيدة فيرناندا وزوجها وأم سمية السيدة كارينا وكل أقاربهم على جهودهم المتواصلة في البحث والتقصي عن مصير الطائرة.

3- تشكر اللجنة كل من ساهم في طرح القضية ومتابعتها لإعطائها الأولوية في جميع المواقع الإخبارية الإلكترونية، ولن تنسى اللجنة لهذه المواقع جهودها في المستقبل.

رأي اللجنة:

ترى اللجنة بعد دراسة وتدقيق وتحليل كل ما سبق التوصل إليه في قضية الطائرة بأن هناك أملاً كبيراً في العثور على الطائرة وركابها، لأن اللجنة حتى الآن تعتبر الطائرة مفقودة، وكل ركابها قد يكونون أحياء، في مكان ما على طول الشريط الساحلي المتصل ما بين ابوينت انوار في الكونغو ولواندا في أنغولا ما لم يتم تأكيد البحث في هذا الشريط بالكامل.

وعليه:

1- تطلب اللجنة من الحكومة الأنغولية تكثيف واستمرارية البحث بالتنسيق مع حكومة الكونغو للعثور على الطائرة. وتقدر اللجنة المجهودات المبذولة من قبل حكومة أنغولا.

2- تطلب اللجنة من جميع المواقع الإخبارية التي تابعت القضية منذ البداية أن تستمر مع تحري الدقة في المعلومات لكي لا تكون هناك تضاربات في الأنباء، مما قد يؤثر على مصداقية الخبر وفشل جهود البحث، كما حدث سابقاً. وعدم نشر أي خبر للوفاة إلا بعد تأكيد العثور على حطام الطائرة، لأن فشل البحث الجوي والبحري في العثور على الطائرة دليل على أنها موجودة، ولا يمكن التنبؤ بمصيرها ومن على متنها.

طلب اللجنة:

باعتبار القضية سامية وإنسانية، تفتح اللجنة قناة اتصال مباشرة بها عبر البريد الإلكتروني والهاتف والفاكس مفتوحة لكل من لديه أي معلومات متعلقة بالطائرة المفقودة وركابها.

البريد الإلكتروني: find.rachid.moustapha.plane@gmail.com

الهاتف: 00971504776263

الفاكس: 0097142270409

فاكس دولي: 0033826512328

وسترصد اللجنة مكافأة مادية لكل من يدلي بمعلومة تفيد في العثور على الطائرة والمفقودين.
ومازالت اللجنة تتابع مجهوداتها عبر جميع قنوات الاتصال المتوفرة لديها في القضية حتى العثور على الطائرة ومن فيها بإذن الله.

لجنة متابعة مصير طائرة رشيد مصطفى، دبي، الإمارات العربية المتحدة

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى