وزير المياه التركي في انواكشوط على اثرتصرفات والى لعصابة ؟

كيفه – وكالة صحفى ذكرت مصادر مقربة من هيئة المياه التركية التى كانت تتولى الحفر فى كيفه عاصمة ولاية لعصابه ان وزير المياه التركي قد يزور انواكشوط اليوم الثلاثاء 5/4/2016 للبت في مصير عمليات الحفر التى كانت تقوم بها هيئة تيكا التركية في كيفه . يذكر ان الهيئة اوقفت اعمالها بعد مضايقات تعرضت لها من السلطات الادارية فى كيفه .
كما يذكر ان هيئة تيكا التركية الخيرية قد وقعت اتفاقا مع والى لعصابة السابق تعهدت بموجبه بحفر ما يزيد على ثلاثين بئرا تتولى تمويلها و تتولى ادارة المياه الحكومية التركية تنفيذها قبل ان تتلاعب السلطات الحالية بالمشروع ,اولا عبر الحفر خارج نقاط التنقيب و ثانيا بتوجيهها الى خصوصيين و اخيرا بتوقيفها بدعوى صلات محتملة مع جهات سياسية معارضة كل ذلك رغم حاجة السكان الماسة لعمليات الحفر .
يبقى ان نتساءل عن الاسباب المقنعة لوقف هذا الاتفاق او حتى عرقلته , و هل من المقنع ان تضيع مصالح المواطنين بين”ابط المعارضة و مرفق الحكومة ” ام ان السلطات العليا ستعيد المياه الى مجاريها عبر الحفر مجددا في كيفه العطشانة ام ان سكان لعصابه لما يستحقوا بعد ان يروى عطشم و ستحظى منطقة نواكشوط و اترارزة مستقبلا بالحفر اذا صادق الجانبان على متابعته ؟

محمد المهدى صاليحى
مكتب كيفه

قبل إكمال الموضوع أسفله يمكنكم الإطلاع على موضوعات أخرى للنفس المحرر

زر الذهاب إلى الأعلى