وكالة صحفي للأنباء


الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | بحـث صحفي | بحث جوجل | ياهو | آليكسا | خدمة الترجمة
خبر في الصحافة

وكالة صحفي للأنباء
الخارطة السياسية : اترارزة 3

مقال خمس نجوم
موريتانيا...انتخابات سبتمبر وحسم أسئلة المشهد السياسي
 
 

دليل المواقع


- قرآننا

- المصحف الشريف

- مخطوطات

- مسابقات

- مدونة التاسفرة


- موريتانيا الآن

- الأخبار

- الصحراء نت

- الساحة

- صحراء ميديا

- أقلام حرة

- cridem

- وما

- الطوارئ

- آتلانتيك ميديا

- السراج

- فرصة

- Beta conseils

- ميادين

- الحرية

- تقدمي

- شبكة إينشيري

- صحفي

- أنباء

- الدلفين برس

- الوطن

- الرائد

- الحصاد

- المحيط نت


  • CNN عربية
  • رويترز
  • الجزيرة نت
  • فرانس 24
  • كووورة

  • Google
  • Yahoo
  • Alexa
  • خدمة الترجمة

  •  
     
     
     
     

    بسمة وأمل تصدر تقريرا عن عملها الخيري خلال شهر رمضان للعام 2017

    الثلاثاء 4 تموز (يوليو) 2017 إضافة: (أحمد ولد أحمدو)

    تقرير رمضان 2017
    استبشر العالم الإسلامي برمضان وقرب حلول طلعته البهية فكان للحدث السنوي معنا أجمل وأكثر رونقا في جمعية بسمة وأمل استقبال واستعداد تجلى في إلتماس الخير والفضل في مواطنه، حيث استقبلت الجمعية رمضان بتدشين مسجدين، أحدهما في حي عين الطلع بمقاطعة تيارت وهو مسجد الإمام الحضرمي الذي تم بناؤه وتجهيزه وفقا لمعايير عصرية ذات جودة أما سكان مقاطعة عرفات حي محطة التوفيق فقد فكانوا على موعد مع تحقيق حلم انتظر منذ 20 سنة وهو بناء مسجد الوفاء للمرحوم بإذن الله الأمين ولم يكن من حيث الدقة والجودة بأقل شأنا من سابقه..

    هو إذن استقبال شهر العبادة بدور العبادة..، ولم تتوقف الماكينة الرمضانية لبسمة وأمل عند هذا الحد فقد أطل رمضان بجميل محياه فوجد من جمعية بسمة وأمل استقبال العظماء تحضير بدأ بأيام قبل رمضان تراخيص وبناء لخيمتي موائد الرحمن وتجهيز للأواني والمعدات فضلا عن الطواقم التي تشكلت على شكل فرسان يتنافسون على الخير في ميدانه..

    ومنذ أول يوم بدأ تحضير الافطارات الموزعة على أكثر من جهة خيمتي موائد الرحمن الأولى أمام مركز الاستطباب الوطني (الطب الكبير) وهو المستشفى الرئيسي في البلد والثانية عند ملتقى مدريد وهو الدوار الرئيس في العاصمة الخيمتين مثلتا قبلة للصائمين الذين يدركهم وقت الإفطار واللذين لا مأوى لهم ، فوجدوا فيهما ضالتهم افطار متكامل من الماء المعدني والتمر واللبن والحساء والحلويات إلى جبة أطاجين طيلة الشهر الكريم وقد تجاوز عدد المراجعين خلال شهر رمضان 1438 حوالي 15000 صائم من الجنسين..

    هذا إلى جانب الإفطار اليومي لطلاب العلم في 5 محاظر مقسمة على ولايات انواكشط الثلاثة فضلا عن إفطار عابر سبيل وإفطار سكان أحياء الترحيل في أطراف العاصمة والذين استهدفوا فضلا عن الافطار بتوزيع يومي للسقاية وهي صهريج 23 طن من الماء الصالح للشرب أحيانا يتم توزيع أكثر من صهريج يوميا وهو ما يقدر يقرابة 1600 طن خلال شهر رمضان لوحده على نقاط وأحياء متفرقة من الترحيل.

    كما استفادت حوالي 200 أسرة من الشنطة الرمضانية التي تحمل مواد غذائية رمضانية تكفي لأسرة ما بين أسبوع إلى 10 أيام وإفطار في بيتنا بسمة وأمل

    وقد استحدثت الجمعية مشروع السقاية المستمرة وهي توصيل الأسر بشبكات المياه الرسمية (إدخال الماء) استفادت منه خلال رمضان 10 أسر في مختلف مقاطعات العاصمة..، هذا إلى جانب مشروعي طهور جديدين في المساجد..

    وحين أقبلت العشر الأواخر كان لابد لها من استقبال خاص فهي حيث علمتم من الفضل والبركة، فضلا عن كونها ختام..

    وحيث كانت المساجد في استقبال المعتكفين، كانت الجمعية في التحضير للتكفل بهم أكثر من 200 معتكف في خمسة مساجد تكفلت بهم الجمعية من وجبة الفطور المتكامل إلى العشاء والسحور.. وقد شهدت العشر الأواخر إلى جانب إلى جانب نشاطها الرمضاني اليومي، افطارات جماعية استهلت بسهرة مع المدونين والإعلاميين واختتمت بإفطار لحملة كتاب الله ، وقد عرفت مختلف خدمات الجمعية بالاتقاد والجودة..

    لم تكن حوالي 30 ألف مستفيد من هذه الخدمات والمساعدات السخية لتعلوا وجوههم البسمة ويرتسم في قلوبهم الأمل لولا فضل الله أولا ثم عطاء وسخاء المحسنين من هذا البلد المعطاء، فليس وراء الجمعية يد يغير فاعلي الخير والمحسنين يأتي في الصدارة بعد أصاحب الأكف السخية الأيادي البيضاء من المحسنين وفاعلي الخير من الجنين ومن الموريتانيين بشكل خاص المؤسسات التالية :

    قطر الخيرية _ شركة الصفاء للمياه المعدنية _ شركة توبلى للألبان_ شركة شنقيتل _ شركة اكريا للإعلانات _ شركة الكوثر للمياه المعدنية _ بنك أرابنك _ شركة الوطنية للألبان – مجموعة سنابل الخير الشنقيطية ..

    وتطلعا لمزيد من العطاء والتميز تستعد جمعية بسمة وأمل لاستقبال رمضان 2018/1439 ببناء مسجد نموذجي جديد سيكون بإذن الله تدشينه مع بداية رمضان السنة القادمة فبادر لعلها تكون إدخارا لك حين لا يدركك رمضان..

    يتم جمع الأسهم من الآن على النحو التالي :

    أسهم صدقة جارية عن الوالدين 20.000 أوقية

    سهم عن نفسك 10.000 أوقية



    فرصة في فرصة
    سجال فقهي حول تطويل الصلاة وتخفيفها
     

     

    الفقهاء ونظرية المعارضة والموالاة / محمد الأمجد ولد محمد الأمين السالم



    الصحراء الغربية ليست جزءا من المغرب ( العدل الأوروبية )



    Comment je suis devenue une mégère après cinq mois sans internet

    Alice Maruani | L’Obs


    أولوياتنا ، رضا الله بر الأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد



    جلسة شاي وشعر بين محمد الأمين السالم والشاعر محمد ولد الصوفي (الحلقة 2)



    الاتجاه المعاكس، والاحترام الواجب / محمد الشيخ ولد سيد محمد



    د. اسحاق الكنتي ضيف سكاي نيوز عربية للحديث عن اسباب إغلاق مركز تكوين العلماء وجامعة ابن ياسين



    إعلان صوت الشمال و الساحل و فروعه معالي المواطن تفضل



    مُلَاحَظَاتٌ حَوْلَ تَنْظِيمِ و تَسْيِيرِ اِقْتِرَاعِ سِبْتَمْبَرْ / المختار ولد داهى



    الدين قيم مشتركات لا تحتكر، وصناعة محبة وسلام / محمد الشيخ ولد سيد محمد