وكالة صحفي للأنباء

  • بحث في المواقع الإعلامية الموريتانية


الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | بحـث صحفي | بحث جوجل | ياهو | آليكسا | خدمة الترجمة
خبر في الصحافة

وكالة صحفي للأنباء
الخارطة السياسية : اترارزة 3

مقال خمس نجوم
مفاهيم إسلامية : دار الإسلام ودار الحرب
 
 

دليل المواقع


- المصحف الشريف

- مخطوطات

- مسابقات

- مدونة التاسفرة


- موريتانيا الآن

- الأخبار

- الصحراء نت

- السياسي

- صحراء ميديا

- أقلام حرة

- cridem

- وما

- الطوارئ

- الساحة

- آتلانتيك ميديا

- فرصة

- Beta conseils

- ميادين

- الحرية

- تقدمي

- شبكة إينشيري

- السراج

- صحفي

- أنباء

- الدلفين برس

- الوطن

- الرائد

- الحصاد

- المحيط نت


  • CNN عربية
  • رويترز
  • الجزيرة نت
  • فرانس 24
  • كووورة

  • Google
  • Yahoo
  • Alexa
  • خدمة الترجمة

  •  
     
     
     
     

    الحزب الحاكم يصف المطالبين برحيل الرئيس بالاستهزاء بالشعب الموريتاني الذي انتخبه

    الثلاثاء 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2012 إضافة: ()

    نواكشوط - صحفي - مأمورية رئيس الجمهورية الحصيلة والآفاق هذا هو عنوان الندوة السياسية التي أطلقها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية مساء أمس من فندق نوفوتيل اطفيلة في قلب العاصمة انواكشوط وذلك بحضور اعضاء المكتب التنفيذي للحزب وأعضاء مجلسه الوطني الحاضرين في العاصمة، وبعض أعضاء الحكومة، والشخصيات السياسية الوطنية السامية وممثلي أحزاب الأغلبية الرئاسية ، والعديد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في انواكشوط وجمع غفير من مناضلي وأنصار الحزب ، فضلا عن ممثلي أجهزة الإعلام الوطنية والدولية.

    حفل افتتاح الندوة جرى تحت إشراف رئيس حزب الاتحاد السيد محمد محمود ولد محمد الأمين محاطا بكل من نائبه الأول السيد محمد يحيى ولد حرمه والأمين العام للحزب السيد عمر ولد معط الله.

    وقد تميز حفل الافتتاح بكلمة * لرئيس الحزب السيد محمد محمود ولد محمد الأمين قال فيها " حيث أنه من الوارد أن نقف بعد منتصف مأمورية رئيس الجمهورية لنعرف ما تحقق وما لم يتحقق لماذا لم يتحقق، وما تأخر تحقيقه وما تم إنجازه زيادة على البرنامج الأصلي وبأية كلفة تمت الإنجازات وما هي انعكاساتها على الحالة العامة للبلد والسكان، وما هي المقارنة بين المؤشرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الكبرى فيما بين 2009 و2012، حتى يتسنى لنا أن نوضح للرأي العام الوطني أن البرنامج الانتخابي الذي هو عقد بيعة ملزم لرئيس الجمهورية من جهة وللشعب الموريتاني كله موالاة ومعارضة من جهة أخرى قد تم إنجاز أكثر من ثلثيه في نصف المأمورية".

    وأضاف رئيس حزب الاتحاد قائلا : "خلال هذه الندوة ستتابعون محاضراتٍ وعروضاً حول حصيلة الحكامة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى قراءة تحليلية للخطاب السياسي لمنسقية أحزاب المعارضة، ورؤية تحليلية واستشرافية حول الوضع الأمني والسياسي في الساحل والصحراء".

    وقال السيد محمد محمود ولد محمد الأمين: " فيما يتعلق بالحصيلة ففي كل مرة سيتم التذكير بالالتزامات الواردة في البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية قبل تقديم الإنجازات حتى يتبين لكم وبلغة الأرقام التي هي الأصدق إنباءً أن الحصيلة مشرفة وأن الرئيس محمد ولد عبد العزيز أنجز وعده الانتخابي، وله تأسيسا على ذلك عقد مدني وسياسي ثابت دستورا وقانونا وعرفا مدنيا وديمقراطيا مع الشعب الموريتاني كافة، موالاة ومعارضة من شاء منهم ومن أبي.. من سره ذلك ومن أزعجه".

    و عن أهداف هذه الندوة والغرض من تنظيمها قال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية: "أرجو أن تحقق هذه الندوة أهدافا ثلاثة: الهدف الأول هو البيان بالأرقام والحجة والبرهان أن البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية تم تنفيذه وفق أو أسرع مما كان مرسوما، والهدف الثاني هو توضيح البطلان دستوريا وقانونيا وأخلاقيا وعرفا مدنيا وتقليدا ديمقراطيا للخطاب السياسي الحالي لمنسقية أحزاب المعارضة الداعي للفوضى والاحتكام للشارع والعدوان على المشروع الديمقراطي الوطني... والهدف الثالث هو ملاحظة النواقص والعثرات وتقديم النصائح والإرشادات بغية تنفيذٍ أنفعَ وأنجع وأسرع لبقية البرنامج الانتخابي فيما تبقى من المأمورية الرئاسية".

    عروض اليوم الأول (أمس الإثنين 01 أكتوبر 2012 ):

    ـ المحور الأول: وقد تناول موضوع: "مميزات المشهد السياسي الوطني وطبيعة التجاذبات السياسية الراهنة" وقدمه الأمين التنفيذي المكلف بالشؤون السياسية والتوجيه السيد محمد محمود ولد جعفر، وعقبت عليه كوكبة من الأطر والقياديين في الحزب.

    ـ المحور الثاني: وقد تناول موضوع: "حصيلة وآفاق السياسات العمومية القطاعية" وقدمه عضو المجلس الوطني الوزير سيدي ولد التاه، وعقبت عليه مجموعة من الأطر الحزبيين المتخصصين في مجال الشؤون الاقتصادية والتنمية.

    ـ المحور الثالث: وقد تناول موضوع: "الإصلاحات الناجمة عن الحوار الوطني وأثرها على الحكامة السياسية في البلاد" وقدم هذا العرض رئيس فريق ممثلي الأغلبية الرئاسية في الحوار الوطني الذي جرى بين قطبي المعارضة المحاورة والأغلبية الرئاسية، وزير الدولة السيد أحمد ولد باهية، وعقب عليه العديد من القياديين والأطر في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

    في المرفق العرض الذي قدمه السيد محمد محمود ولد جعفر الامين التنفيذي المكلف بالشؤون السياسية والتوجيه في حزب الاتحاد


    • بحث في المواقع الموريتانية حصريا


    titre documents joints

    2 تشرين الأول (أكتوبر) 2012
    info document : PowerPoint
    665.5 كيلوبايت

    فرصة في فرصة
    حياة اخناثة بنت بكار البركنية (أولاد عبدالله) زوجة المولى إسماعيل(ملك المغرب)
     

     

    عبودية سيدها الجهل

    نورة بنت محمدو


    لماذا ولد بوبكر؟

    الحسين ولد محنض


    مفاهيم إسلامية : دار الإسلام ودار الحرب

    محمد عابد الجابري


    عشرون ماي : وهجٌ لا ينطفي

    لحسن بولسان


    رئاسيات 2019 قراءة منصفة في الإحصاء التكميلي

    محمد الأمجد ولد محمد الأمين السالم


    بيت شعر نواكشوط: ولد عبد اللطيف يحاضر عن الشعر في رمضان



    انضمامات جديدة لحزب الاصلاح

    اللجنة الإعلامية


    مراجعة نظام الحسابات الوطنية في موريتانيا، نتائج ومؤشرات

    مولاي ولد أب ولد أﯕﯿﯖ


    ميثاق اخلاقي للحمة الرئاسية

    محمد الشيخ ولد سيد محمد


    تأمين التاريخ قبل كتابته!