وكالة صحفي للأنباء



الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | بحـث صحفي | بحث جوجل | ياهو | آليكسا | خدمة الترجمة
خبر في الصحافة

وكالة صحفي للأنباء
توصية بخصوص تحرير الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا

مقال خمس نجوم
الخياطة - لطرة الحسن ولد زين على لامية الأفعال
 
 

دليل المواقع


- صحفي جديد

- الأرصاد الجوية

- مخطوطات

- ريم برس

- فرصة

- اتالفة

- المصدر

- الاقتصادي

- موريتانيا المعلومة


- موريتانيا الآن

- الأخبار

- الصحراء نت

- صحراء ميديا

- أقلام حرة

- cridem

- وما

- السياسي

- الطوارئ

- الساحة

- آتلانتيك ميديا

- Beta conseils

- ميادين

- الحرية

- تقدمي

- شبكة إينشيري

- السراج

- أنباء

- صحفي

- الدلفين برس

- الرائد

- الحصاد

- المحيط نت


  • CNN عربية
  • رويترز
  • الجزيرة نت
  • فرانس 24
  • كووورة

  • Google
  • Yahoo
  • Alexa
  • خدمة الترجمة

  •  
     
     
     
     

    "كرمسين" مولود إعلامي جديد

    الثلاثاء 23 تشرين الأول (أكتوبر) 2012 إضافة: (ولد العتيق)

    انواكشوط - صحفي - ازدانت الساحة الاعلامية الوطنية بميلاد موقع جديد يدعى "كرمسين"؛ وهو موقع يهتم بالأخبار الوطنية مع التركيز على أخبار كرمسين.

    وقالت إدارة الموقع الجديد في بيان وزعته صباح اليوم؛ إنها في إطار تطويرها لخدمتها الاخبارية التي أطلقتها منذ نحو عام؛ فإنها أطلقت الموقع الجديد (كرمسين) الذي يحل محل مدونة "أخبار كرمسين"؛ ويمكن زيارته على الرابط: www.keurmacene.info.

    وأردف البيان " نؤكد على استمرار خدمتنا الاخبارية من خلال موقع "كرمسين" سعيا منا لكسرا التعتيم؛ وإحقاق حق المواطن في الاطلاع على كل الأحداث من حوله؛ وعلى المعلومات التي تهمه من قريب أو بعيد".

    وأشار البيان كذلك إلى "استمرار الموقع في خطه التحريري المتوازن؛ زالذي ينحاز للمواطن؛ ويحقق المصداقية والحياد والموضوعية فيما يتناوله من أنباء".

    نص البيان:
    في السادس من أكتوبر من العام 2011 انطلقت مدونة "أخبار كرمسين" كحقل تجريبي لشباب هواة؛ يتلمس طريقه الأولى نحو عالم التدوين الصحفي.

    كان الهدف - حينها - كبيرا (كسر التعتيم؛ وإظهار الصورة الحضارية للمقاطعة؛ والمشاركة الفاعلة في تنميتها)؛ وكانت العراقيل والمطبات أكبر؛ أوضحها انعدام الخبرة؛ وابتداء التجربة؛ زيادة على وضعف الامكانات والوسائل.

    حسبنا - حينها - الهدف - أو قل الأهداف – بعيدة المنال؛ خاصة إذا تعلق الأمر بطاقم لا يتجاوز أصابع اليد؛ حديث عهد بهذا المجال المحفوف بالمكاره – خاصة في نسخته المحلية أو قل "الريفية" – وبالرغم من ذاك فقد ذابت كل تلك العراقيل والمطبات أمام حجم تضحية وإصرار طاقم المدونة؛ وإخلاصه لأهدافه النبيلة؛ مفسحة المجال أمام نجاح ملفت لهذه التجربة الفتية الرائدة في مجال الاعلام المحلي.

    ولم تكد المدونة تكمل شهرها الأول؛ فالثاني؛ حتى أصبحت الشغل الشاغل للفاعلين السياسيين؛ وكبار الشخصيات في المقاطعة؛ وحتى الأشخاص العاديين؛ محققة بذلك انتشارا واسعا؛ مشفوعا بعدد قراءات فاق كل التصورات؛ حيث زاد عدد زوار المدونة على 71 ألف زائر خلال عام واحد.

    وبخطى متسارعة تبوأت المدونة مكانتها العلية في عالم النشر الالكتروني؛ متحولة إلى صوت المقاطعة المتفرد؛ ومنبرها الحر؛ ومصدر أخبارها الأهم.

    واليوم؛ و بعد أن أطفأت المدونة في (16 – 10 2012) شمعتها الأولى؛ هاهي توقد الثانية مع انطلاق موقعها الجديد الذي هو من جهة ترجمة للنجاحات الكبيرة التي حققتها المدونة خلال عام؛ ومن جهة ثانية هو شاهد على مضي طاقم المدونة في الطريق نفسه؛ وإصرارهم على إكمال المشوار وتحقيق الأهداف المرسومة.

    وبمناسبة الانطلاقة الثانية؛ مع "الشمعة" الجديدة يؤكد طاقم "كرمسين" على الأمور التالية:

    1- استمرار خدمته الاخبارية من خلال موقع "كرمسين" وذلك لكسرا التعتيم؛ وإحقاق حق المواطن في الاطلاع على كل الأحداث من حوله؛ وعلى المعلومات التي تهمه من قريب أو بعيد.
    2- استمرارنا في خطنا التحريري المتوازن؛ الذي ينحاز للمواطن؛ ويحقق المصداقية والحياد والموضوعية فيما يتناوله من أنباء.
    3- سعينا للمساهمة في إظهار الصورة الحضارية للمقاطعة؛ والمشاركة الفاعلة في تنميتها بما يتلاءم مع رسالتنا الاعلامية النبيلة.
    4- نعلن عن تحويل مدونة "أخبار كرمسين" إلى موقع "كرمسين" وذلك في إطار سعينا الدءوب لتطوير خدمتنا الاخباري مسايرة للعصر الذي نحن فيه.
    5- الموقع يهتم بأخبار الوطن؛ ويركز على أخبار كرمسين.
    تمكن زيارة الموقع على الرابط التالي: www.keurmacene.info


    الموقع في سطور:
    موقع "كرمسين" هو امتداد لتجربة مدونة "أخبار كرمسين" الرائدة في مجال الاعلام المحلي بكرمسين؛ والمصدر الأول والوحيد لأخبار المقاطعة.

    فبعد عام كامل على استمرار خدمتنا الاخبارية التجريبية عبر مدونة "أخبار كرمسين" التي بدأت بثها على شبكة الانترنت في 16 من أكتوبر من العام 2011؛ ارتأينا أن نعلن في يوم الثلاثاء 23 - 10 - 2012 عن موقع جديد هو استمرار لهذه التجربة ويحل محلها؛ يدعى "كرمسين".

    الموقع الجديد (كرمسين) يأتي ترجمة للنجاحات الكبيرة التي حققتها المدونة؛ بعد ما اتسمت به من مصداقية وحياد وموضوعية؛ تبوأت معهما مكانة علية في عالم النشر الالكتروني؛ وهو أيضا يأتي استجابة لتطلعات أزيد من 71 ألف زائر - خلال عام - شكلوا دعما استراتيجيا حقيقيا وقويا للتجربة الفتية؛ ونطمح إلى أن يتضاعف هذا العدد خلال التجربة الثانية في العام التالي.

    ويقدم موقع "كرمسين" – النسخة الجديدة من مدونة "أخبار كرمسين" - خدمة إخبارية مجانية تستهدف - على وجه الخصوص - سكان مقاطعة كرمسين من مستخدمي شبكة الإنترنت؛ وهو يهتم بأخبار الوطن؛ ويركز على أخبار مقاطعة كرمسين.

    ولتتلاءم خدمتنا مع وجهتها وهدفها؛ ومن أجل أن تلامس جميع اهتمامات قراءنا الذين هم زادنا الوحيد؛ ومرتكزنا الأول؛ اعتمدنا تقسيمات مبسطة؛ وشاملة تضمن احقاق حق المواطن في أن يكون على اطلاع كامل بما يجري من حوله من أحداث من خلال ركني: أخبار(وقد خصصناه لعرض أخبار مقاطعة كرمسين) وأخبار وطنية (الخاص بأخبار الوطن).

    الموقع أيضا يهتم بأخبار الثقافة والأدب والرياضة والصحة؛ والسياحة والبيئة؛ دون أن يهمل التحقيق في كل هذه الأنواع؛ من التي ظلت مركونة خلف الكواليس؛ بعيدة عن الأضواء ومتناول الناس.

    ويفتح الموقع أيضا الباب واسعا أمام مشاركات القراء والمتابعين باعتبارها حزء لا يتجزأ من مادة الموقع؛ وتساهم – إلى حد بعيد – في تحقيق هدفه في إنارة الرأي العام الوطني؛ ويخصص لذلك ركن "مقالات".

    كرمسين يفرد أيضا مساحة خاصة للتعريف بأعلام المنطقة وحاملي لواء العلم والمعرفة فيها؛ وذلك من خلال ركن "أعلام".

    ويقوم على "كرمسين" فريق تحرير يتمتع بالخبرة الواسعة ويحظى بشبكة من العلاقات الاستراتيجية تمكنه من أداء رسالته النبيلة.


    • بحث في المواقع الموريتانية حصريا


    فرصة في فرصة
    مساجلة بين الشيخ محمد الحسن بن أحمد الخديم والشيخ عبد الله بن الشيخ عبد الله رضي الله عنهما
     

     

    البرنامج الرعوي الخاص من المسؤول عن تعثره؟



    مساجلة بين الشيخ محمد الحسن بن أحمد الخديم والشيخ عبد الله بن الشيخ عبد الله رضي الله عنهما



    شارع ‘‘دودس‘‘ يحتفظ بذاكرة الوجود الموريتاني في ‘‘سينلوي‘‘

    محمدن ولد عبدالله


    خمس بشارات في يوم واحد!

    محمد الأمين ولد الفاضل


    اضطرابات أميركا: من أين وإلى أين؟

    وليد فارس


    إكس ولد إكرك يكتب عن الشاعر الرمز أحمدو ولد عبد القادر



    كيف نتعامل مع شائعات كورونا ضد العالم الافتراضى؟

    اعل الشيخ ولد تقي الله درمان


    صناعة الكمامات تنتعش في موريتانيا رغم تفضيل المواطنين اللثام – تقرير مراسل العربي محمد عبد الله ممين



    ذكرى المجازر في البطاح بمناسبة انتفاضة 29 مايو 1969

    محمدٌ ولد إشدو


    ضرورة تهذيب العناصر الأمنية

    عثمان جدو