وكالة صحفي للأنباء

  • بحث في المواقع الإعلامية الموريتانية


الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | بحـث صحفي | بحث جوجل | ياهو | آليكسا | خدمة الترجمة
خبر في الصحافة

وكالة صحفي للأنباء
ولد لمات : "لو استقبلنا من أمرنا ما استدبرنا لـ.."

مقال خمس نجوم
تأمين التاريخ قبل كتابته!
 
 

دليل المواقع


- المصحف الشريف

- مخطوطات

- مسابقات

- مدونة التاسفرة


- موريتانيا الآن

- الأخبار

- الصحراء نت

- السياسي

- صحراء ميديا

- أقلام حرة

- cridem

- وما

- الطوارئ

- الساحة

- آتلانتيك ميديا

- فرصة

- Beta conseils

- ميادين

- الحرية

- تقدمي

- شبكة إينشيري

- السراج

- صحفي

- أنباء

- الدلفين برس

- الوطن

- الرائد

- الحصاد

- المحيط نت


  • CNN عربية
  • رويترز
  • الجزيرة نت
  • فرانس 24
  • كووورة

  • Google
  • Yahoo
  • Alexa
  • خدمة الترجمة

  •  
     
     
     
     

    المكتب الوطني للسياحة يشارك في معرض "سفر" العالمي بدبي

    نواكشوط - صحفي

    الأربعاء 8 أيار (مايو) 2013 إضافة: ()

    يشارك وفد من المكتب الوطني للسياحة برئاسة المديرة العامة للمكتب خديجة منت الدوه منذ يوم أمس الاثنين في معرض السفر العربي المنعقد في دبي بإمارات العربية المتحدة

    و علي هامش المؤتمر أقام سمو الشيح محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة و رئيس الوزراء و حاكم دبي في الامارات العربية المتحدة حفل استقبال حضرته المديرة العامة للمكتب الوطني للسياحة و ابلغته علي هامش الاستقبال تحيات الحكومة الموريتانية و علي رأسها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.

    كما اجرت منت الدوة و الوفد المرافق لها لقاء ودي مع سمو الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة و الاثار في المملكة العربية السعودية و اتفق الطرفان خلال هذا اللقاء علي تدعيم العلاقات بين المملكة العربية السعودية و موريتانيا في مجال السياحة و عبر الامير عن اهتمام الممكلة بدعم الاشقاء في موريتانيا و عن قرب الموريتانيين الي قلبه بسبب مكانتهم الخاصة عند والده ولي العهد سمو الامير سلمان بن عبد العزيز ال سعود و ان هيئته مستعدة لمواكبة موريتانيا من اجل النهوض بالسياحة و ان الهيئة العامة للسياحة و الاثار تضع كافة امكانياتها تحت تصرف موريتانيا في هذا المجال .

    كما التقت المديرة العامة علي هامش اشغال اجتماع وزراء السياحة العرب بمعالي السيدة ريم الهاشمي وزيرة الدولة لدي وزارة الخارجية في دولة الامارات العربية المتحدة و رئيس لجنة تحضير ترشيح دبي لاكسبو 2020 .

    منت الدوه اجرت لقاء مع السيد طالب الرفاعي الامين العام للمنظمة الدولية للسياحة نقلت له خلال هذا اللقاء تحيات وزير الصناعة و الصناعة التقليدية و السياحة السيد بمب ولد درمان .

    المديرة العامة للمكتب الوطني للسياحة اجرت لقاء عمل مع معالي السيد هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز التجارة العالمي في دبي و المدير العام لدائرة السياحة و التسويق التجاري في دبي الذي تتولي هيئته تنظيم سوق السفر العربي .
    لقاء المديرة العامة مع معالي اهلال سعيد المري تناول العلاقات بين البلدين خاصة في مجال السياحة , كما اتفق الطرفان علي مواصلة المحادثات من اجل انجاز شراكة بين الطرفين و تحدث منت الدوه لمضيفها عن اهمية المشاريع التي يجري الان انجازها في موريتانيا و عن انفتاح البلد للاستثمار العربي خاصة من الامارات العربية المتحدة .

    منت الدوة التقت كذلك بوزراء السياحة بكل من تونس و المغرب و السودان و تبادلت معهم الحديث عن اوجه التعاون بين موريتانيا و هذه الدول.

    و كانت منت الدوه قد عقدت علي هامش اليوم الاول في هذا الحدث السياحي الاضخم في الشرق الاوسط عدة لقاءات مهمة بمسؤولين خلجيين في قطاع السياحة .

    فقد التقت المديرة العامة للمكتب الوطني للسياحة بالشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي و رئيس مجموعة طيران الامارات .

    كما اجرت منت الدوه لقاء عمل مع السيد خالد محمد هادي المدير التنفيذي لهيئة ابوظبي للسياحة و الثقافة , و تمحور اللقاء حول دفع علاقات التعاون و الشراكة بين الهيئتين المكلفتين بالسياحة في البلدين و استفادة من التجارب و اتفق الطرفان علي تبادل الزيارات لتنمية الشراكة المنشودة .

    و قامت منت الدوه بزيارة لجناح المملكة العربية السعودية في المعرض و اجرت لقاء مع نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة و الاثار في المملكة السيد عبد الله سلمان الجهني و تناول الطرفان الحديث حول امكانيات التعاون و تبادل الزيارات بين المكتب الوطني للسياحة و الهيئة السعودية التي يتولي رئاستها سمو الامير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود .

    وفد المكتب الوطني للسياحة اجري لقاء عمل اخر مع الوفد الكويتي الذي تراسه السيدة سميرة جاسم الغريب الوكيل المساعد لشؤون السياحة في وزارة التجارة و السياحة في الكويت و حضرت اللقاء السيدة ماجدة البهبهاني مديرة السياحة في دولة الكويت .

    و اتفق الطرفان علي ضرورة تنمية التعاون بين الطرفين و تبادل الزيارات و مشاركة كل طرف في الانشطة السياحية التي تعقد في البلد الاخر و تنمية علاقات شراكة بين المستثمرين في ميدان السياحة في البلدين .

    و قد وزع اعضاء الوفد الموريتاني الكثير من الهدايا علي الشخصيات المشاركة في المعرض و كذلك قسمت علي زوار المعرض و المشاركين فيه الكثير من المنشورات و الافلام التي تعرف بموريتانيا و طاقتها السياحية و الاقتصادية .

    نشير الي ان كل هذه الانشطة جرت بحضور فعال للسفارة الموريتانية في الامارات العربية المتحدة .


    • بحث في المواقع الموريتانية حصريا


    فرصة في فرصة
    حياة اخناثة بنت بكار البركنية (أولاد عبدالله) زوجة المولى إسماعيل(ملك المغرب)
     

     

    عشرون ماي : وهجٌ لا ينطفي

    لحسن بولسان


    قراءة منصفة في أكبر إحصاء تكميلي في تاريخ موريتانيا

    محمد الأمجد ولد محمد الأمين السالم


    بيت شعر نواكشوط: ولد عبد اللطيف يحاضر عن الشعر في رمضان



    انضمامات جديدة لحزب الاصلاح

    اللجنة الإعلامية


    مراجعة نظام الحسابات الوطنية في موريتانيا، نتائج ومؤشرات

    مولاي ولد أب ولد أﯕﯿﯖ


    ميثاق اخلاقي للحمة الرئاسية

    محمد الشيخ ولد سيد محمد


    تأمين التاريخ قبل كتابته!



    رمضان مربد العلماء

    محمد فال بن عبد اللطيف


    بعض معاني قصيدة (علي من ساد)

    عبد الرحمن بن حمدي


    المصفوعون على القفا...

    اسحاق الكنتي